7/27/2019

عروض مسرحية شبابية في «بشاير جرش»

تألق مجموعة من المبدعين الشباب بعروض مسرحية متميزة اقيمت على مسرح بشاير جرش للمواهب الشابة في شارع الاعمدة في المدينة الأثرية ضمن فعاليات المهرجان.


وقدمت فرقة مسرح الكرك عرضا كوميديا بقالب تراجيدي من كتابة الدكتور علي الخريشة بعنوان «زهايمر» أداها المبدعون: كامل الخضري وعمار الرشق وطارق الرشق و خالد حباشنة، حيث تتحدث المسرحية عن طالب جامعي يسعى جاهدا لاختراع دواء لعلاج جده الغالي على قلبه، فيقوم بتجربة الدواء على زملائه بأسلوب كوميدي ليستنتج في النهاية ان الجد يحاول الهروب من الواقع بحجة النسيان.


وعلى المسرح الصامت تألقت بانة سليمان في مسرحيتها التي ألفتها بعنوان (حديث نفس) جسدت خلالها احاسيس البشر ومشاعرهم مثل التشتت والقلق والخوف والاشياء المتناثرة، وكيفية ان نصل الى السلام الداخلي مع انفسنا.


وقدم غيث عفانة وعبدالرزاق يعقوب مسرحية «فلاش باك» التي تتحدث عن شخص يعيش في ظل خطيئته وسط اصرار ضميره على القاء الضوء على الخطايا التي ارتبكها واسترجعها.


ومن المسرح الواقعي قدم حمزة أيوب و علاء قطام و اية سليمان مسرحية «شعلة» التي تناولت قصة شاب يدرس بالخارج ويتعرض للمضايقات والسرقة والاعتداء من قبل العصابات الاجرامية، لتقوده الاحداث الى الوقوع في المشاكل المتكررة، ليحكم عليه بعد فترة بالاعدام دون الاستماع لاقواله.


من جهته قال المشرف على مشروع بشاير جرش الزميل رمزي الغزوي في كلمة ترحيبية بالجمهور: ان بشاير جرش للمواهب الشابة يشير إلى وجود الموهبة الحقيقية الأصيلة لدى الشباب من اعمار 15 – 30 سنة، مقدما لهذه المواهب منصة انطلاق عبر مهرجان جرش للثقافة والفنون.