7/27/2019

محمد عساف يلهب جماهير (الجنوبي) بالأغاني الوطنية والشعبية

ألهب الفنان الفلسطيني محمد عسّاف أكفّ جمهور المدرج الجنوبي في مدينة جرش الأثرية بأغنية: «نسم علينا الهوا من مفرق الوادي، يا هوا دخل الهوا خدني على بلادي» في مستهل حفلته التي أقيمت ضمن فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون.


وأدى عساف وسط جمهور بالآلاف جلّه من الأردن وفلسطين، أغنية: «ما انا أحبك اي والله احبك»، ثم أغنية «علّوا هالصوت بالعالي، خلّوا نجمات الليالي، تخبر عن عبد الله الغالي العالي الجبين».


وصدحَ عساف الذي بدأ الغناء في سن مبكرة، وبدأت شهرته تزداد بعد فوزه بلقب «محبوب العرب» في الموسم الثاني للبرنامج الشهير الذي بثته قناة «ام بي سي 1»، بمواويل في حب الاردن وشعبه ومليكه ومنها: «أردن يا أردن»، و«وداوي هالجرح»، و«أنا لولاكم»، و«أنا فلسطيني والأردن والجنوب والشمال إخوة في دنيا العرب».


كما غنى عساف الذي تزاحم جمهوره على البوابات لحضور حفلته:«عاللوما عاللوما، حبك سارق من عيني النومه، حبك سارق انفاسي وماخذ من عيني النومه»، كذلك: «يا بياعين الهوى شوفوا لي دوا، عاشق وقلبي انكوى، حبيبي زي القمر، علمني معنى السهر، ويا دوب في لمح البصر».


وبلغت حماسة الجمهور ذروتها على موال: «والله يا حروف الوطن، زي العقد في الصدر محلاه، الفءا فلسطين الحبيبة يا ربع ما أغلاه»، ثم غنى عساف: «علّي الكوفية وعلّي ولولح فيها، و«وين ع رام الله، ولفي يا مسافر وين ع رام الله»، و«يا بيرقنا العالي عبدالله الثاني يا بيرقنا العالي»، و«عبدالله يا عقيد القوم»، و«ع العين موليتين واثنعش موليه»، ثم قدم أغنية باللهجة العراقية: «عادي جدا نلغي كل شي، ولا تتوقع أموت من العذاب»، ليختم بالدحية، «احضنوا الأيام لا تجري، أحلى ايام الهوى راحت علينا».