6/3/2018

أمسية رمضانية لهيئة شباب كلنا الاردن بجرش

نظمت هيئة شباب كلنا الاردن فريق عمل جرش مساء امس أمسية رمضانية بعنوان الاستقلال مسيرة وطن وأمة بحضور مدير عام المركز الثقافي الملكي مدير عام مهرجان جرش للثقافة والفنون محمد ابو سماقة .

وقال مدير عام هيئة شباب كلنا الاردن عبدالرحيم الزواهرة ان الامسيات الرمضانية جاءت بهدف إثراء التواصل بين متطوعي فرق العمل والمجتمع المحلي في كافة محافظات المملكة من القيادات الشبابية والاعلاميين لخلق أجواء وأفكار شبابية يمكن ترجمتها على ارض الواقع في مختلف المحافظات بالاضافة الى فتح باب النقاش والحوار والتبادل الثقافي و ايجاد جو من الألفة وتطوير الجانب الاجتماعي والثقافي لدى فريق العمل .

ودعا الزواهرة الى التواصل الدائم والمستمر تنفيذا لرؤى جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين باعطاء الشباب الفرص والمساحة التي يستحقونها ايمانا بدورهم الحقيقي والتنموي تجاة المجتمع لانه القادر على التغيير والريادة والابتكار .

وبين الزواهرة ان الاردن قطع شوطا طويلا في الاصلاحات السياسية والاقتصادية خلال السنوات الماضية من خلال ايجاد قانون انتخاب يواكب تطلعات المواطنين وتعزيز الشفافية من خلال استقلال القضاء وانشاء الهيئات المعنية بتعزيز الشفافية داعيا لدعم الشباب وتمكينه اقتصاديا .

وقال الزواهرة الى ان المناسبات الوطنية والاستقلال الذي سطره اجدادنا واباؤنا عبر مراحل تأسيس الدولة الاردنية والمعارك التي خاضها ابطال الجيش العربي في الدفاع عن حمى الوطن مستذكرا مواقف شهداء الاردن البطولية موضحا ان مواقف جلالة الملك تجاة القضية الفلسطينية من خلال رفضه لنقل السفارة الامركية للقدس المحتل وتاثير جلالته على دول العالم في رفض القرار الامريكي .

وقالت منسقة محافظة جرش اسراء الزعبي إن تنظيم الجلسات الرمضانية التي تقيمها الهيئة خلال شهر رمضان كتكريم لاعضاء الهييئة في جرش لدورهم التطوعي مع الهيئة .

وقال مدير عام المركز الثقافي الملكي مدير عام مهرجان جرش للثقافة والفنون محمد ابو سماقة ان الشباب شريك اساسي في إدارة وتنظيم فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون وان هيئة شباب كلنا الاردن شريك اساسي في انجاح مسيرة المهرجان مبينا ان من اهداف المهرجان دعم وتمكين الشباب للقيام بدورهم تجاه مجتمعهم .

واشارابو سماقة الى انه سيتم تخصيص مساحة للشباب على مسرح الساحة الرئيسية لتمكينهم من عرض مواهبهم وابداعاتهم ايمانا بطاقات الشباب وقدراتهم وان المهرجان دائما يرحب بابدعاتهم معلنا عن اختيار احد اعضاء الهيئة من المتميزين لادارة فعاليات المهرجان ليوم واحد لدورته الحالية.