5/2/2018

افتتاح المكتب الدائم لمهرجان جرش بمبنى البلدية في جرش

جرش الاول من ايار (بترا)- افتتح مدير عام المركز الثقافي الملكي المدير العام التنفيذي لمهرجان جرش للثقافة والفنون محمد ابو سماقة اليوم في مبنى بلدية جرش الكبرى مكتبا دائما لادارة المهرجان.


وقال ابو سماقة خلال مؤتمر صحفي عقد في قاعة مكتب المهرجان في جرش ان قرار افتتاح المكتب لادارة المهرجان كانت ضمن الخطة الاستراتيجية لادارة للمهرجان في عام 2012 بهدف تمكين المجتمع وتوسيع مشاركته في فعاليات المهرجان ليكونوا قادرين على السير باتجاه خطى ثابتة لتطوير المهرجان، مبينا ان المجتمع المحلي هو الرافعة الاساسية في نجاح المهرجان الذي يحمل الى العالم رسالة سياسية وثقافية واجتماعية عن الاردن كبلد آمن مستقر وسط محيط ملتهب.


واشار ابو سماقة الى ان خطة المهرجان لاعوام 2018-2020 تهدف بشكل اساسي لتوسيع مشاركة ابناء المجتمع المحلي لافتا الى انه تم اقامة عدة فعاليات للمهرجان في مدينة العقبة وسيتم لاحقا تطوير التجربة لتشمل محافظات الكرك واربد والزرقاء.


واعلن ابو سماقة عن انطلاق فعاليات المهرجان في 19 تموز المقبل، مؤكدا على دور المجتمع المحلي في اظهار حفل افتتاح مهرجان جرش التي تعكس تفاعل اهالي المحافظة مع مهرجانهم السنوي ويتأتى ذلك من خلال ابراز الصورة المشرقة لجرش واهلها.


من جهته قال رئيس بلدية جرش الكبرى الدكتور علي قوقزة ان افتتاح مديرية لادارة المهرجان في مقر البلدية خطوة كبيرة ونقلة نوعية لتطوير مضمون المهرجان، مؤكدا على دعم البلدية الدائم لادارة المهرجان بهدف تطويره والارتقاء به.


واكد قوقزة ان المكتب الدائم لادارة المهرجان جاء بهدف تنظيم العمل والتنسيق بين كافة الجهات العاملة في المهرجان من ابناء المحافظة واعداد وتنظيم برنامج الفعاليات المحلية المشاركة من ابناء المحافظة.


وبين قوقزة ان البلدية معنية من خلال هذا المكتب بتنظيم مهرجانات تعنى بالمنتجات الجرشية لتحقق الهدف المرجو من المهرجان السنوي وذلك بهدف بايجاد شكل من اشكال التنمية المحلية.