6/7/2017

"أمسيات عمان" تستقطب عدداً من الفرق الاحترافية

وينظّم مهرجان جرش للثقافة والفنون هذا العام عدداً من الأمسيات المتنوعة ثقافيّاً وفنيّاً في العاصمة تحت عنوان "أمسيات عمّان"، تقام في المركز الثقافي الملكي في الفترة من 31 تموز الى 6 آب ، حيث تشارك فرق من  الأرجنتين، والعراق، وبلجيكا، وكندا، والجزائر، وفرنسا، وكوبا، ولبنان، والهند، والأردن، وسوريا، وتركيا.

ونكون الإثنين 31 تموز مع سهرة تانغو لفرقة كاراسكو للتانغو تتضمّن أجمل ألحان هذا الفن الأرجنتيني العريق، أما الثلاثاء 1/8  فتقدّم فرقة أسامة عبد الرسول الخماسية بمشاركة موسيقيين من العراق وكندا وبلجيكا برنامجاً احترافياً تمتزج فيه الروحانية مع الارتجالات الموسيقية، بمصاحبة ضيفة الشرف المغنية البلجيكية هيلينا شوترز التي تقدّم عدداً من أغانيها الروحانية صوفية.

أما الأربعاء 2/8  فنكون مع وصلاتٍ موسيقية تقدّمها فرقة الجزائري فيصل صالحي الخماسية بمصاحبة عازفين من ألمانيا وكوبا و فرنسا، حيث وصلات الجاز بمفهومه العصري متعدّد التعابير والارتجالات، لفرقة تعتبر من أكثر الفرق تجوالاً في العالم.

وفي إطار المزج بين الطرب الكلاسيكي والموسيقى الشعبية تطل على جمهور "أمسيات عمان" يوم الخميس 3/8 المطربة اللبنانية عزيزة لتقدم سهرة فنية مميزة مع فرقتها الموسيقية، أما الجمعة 4/8 فيشهد المسرح الرئيسي في المركز الثقافي الملكي حضور عازف آلة السيتار الهندي نيلادري كومار بما عرف عنه من تميّز، وهو من الجيل الخامس في عائلته من عازفي السيتار، ويمتاز باحترافه وفهمه العميق للموسيقى الكلاسيكية.

وتقدم فرقة "كنّارة – ثلاثي قانون" يوم السبت 5/8 وبإدارة الفنان الأردني عبد الحليم الخطيب برنامجاً جديداً بمصاحبة اثنين من أمهر العازفين على آلة القانون هما بشّار فحلو من سوريا وأمين بيرم من تركيا، ومشاركة عازف الإيقاع الفرنسي إتيان غرويال وجوقة من أربعة أصوات أردنيّة.

وتختتم أمسيات عمان بوصلات من التراث الشعبي الأردني والتروايد التي يقدّمها الفنان الأردني متعب السقار الذي يحيي ليلة أردنية على المسرح الرئيسي الأحد 6/8 يقدم فيها مجموعة من أغانيه التراثية المرتبطة بالأرض والإنسان.


Juan Carlos Carrasco H Quartet.jpg


Osama Abdulrasol 1.jpg


Faysal Salhi - 1.jpg


Aziza photo.jpg


Niladri Kumar 2.jpg 

Abdel Halim Al Khatib - KENNARA.jpg


image5.jpg